وصفة الشوفان بالحليب كامل الدسم واليوغورت الطبيعي مع لمسة الشوكولاتة الداكنة

  شوفان بالحليب واليوغورت مع شوكولاتة داكنة

 


عندما يكون الصباح مزدحم بعض الشيء، فإن هذه الوصفة التي تستغرق 10 دقائق هي طريقة بسيطة سوف تعطيك دفعة من الطاقة والشعور بالإمتلاء والإستعداد لبدء يومك بكل نشاط وحيوية. تُصنع أوعية الشوفان بالزبادي بنكهات رقيقة لتكون خيارًا لتناول الإفطار يمكنك الاستمتاع به كل صباح. وصفة الشوفان هذه سميكة وكريمية ويمكن تحضيرها في دقائق.


لقد أعددت على مر السنين العديد من وصفات الشوفان وحتى اليوم لا يزال أحد وجبات الإفطار المفضلة لدي على الإطلاق! إنه صحي ودافئ ومريح وسهل التحضير. بالإضافة إلى ذلك، يمكن إعداده بالعديد من الخلطات والإضافات المختلفة. أحب خلط الفاكهة و الياغورت والمكسرات ومجموعة متنوعة من القوام لرفع الشوفان إلى المستوى التالي. لا مزيد من أوعية الشوفان المملة هنا!

اليوم سأشارككم طريقة صنع رقائق الشوفان على الموقد بنكهة مختلفة ولذيذة للغاية... الحليب كامل الدسم والموز واليوغورت الطبيعي و القرفة و الشوكولاتة الداكنة.
أعلم أنه قد يكون من المغري شراء بسكويت الشوفان أو رقائق الشوفان المنكهة بالشوكولاته وبعض الفواكه الجاهزة من أجل الراحة، ولكن يجب تجنبها. فهي تحتوي على السكر المضاف، رغم أنها قد تكون أقل تكلفة لكنها ليست جيدة لصحتكم ولن تجعلك تشعر بالشبع لمدة طويلة، وبصراحة لن تستمتع باختلاف النكهات مثل الشوفان المطبوخ على الموقد. لذا، من الأفضل أن تصنعه بنفسك!

إليك كيفية تحضير الشوفان على الموقد، بالإضافة إلى 4 نكهات بسيطة. إنه سهل التحضير بشكل لا يصدق ولذيذ للغاية.



المكونات

  • 100 غرام شوفان
  • 1 كوب حليب
  • 2 موز
  • ياغورت طبيعي أو المنكه (اختياري)
  • ملعقة صغيرة قرفة
  • ملعقة صغيرة حبوب الكتان
  • مكسرات (اختياري)
  • الشوكولاته الداكنة



طريقة التحضير
نفرغ الشوفان في قدر ونضيف الحليب ونضعها على النار. إجعل النار متوسطة واستمر في خلط المزيج ببطأ لمدة 5 دقائق تم قلل الحرارة وضع عليه غطاء واتركه ينضج لمدة 5 إلى 7 دقائق. في هذه الأتناء في وعاء نقوم بفرم موزة باستعمال الشوكة ونجهز القرفة وباقي المكونات ( الياغورت، حبوب الكتان و المكسرات أو يمكنك إضافة بعض المكونات من اختيارك أو المفضلة لديك مثل حبوب السمسم أو الشيا أو اليانسون "النافع" ). بعد ذلك نجد أن رقائق الشوفان قد أصبحت طريا وامتص الحليب بعدها نضيف ملعقة القرفة والموزة المهروسة ونحركها جيدا حتى يصبح الخليط متجانسا ثم نفرغ المزيج في طبق التقديم.


في مرحلة التزيين نضع الياغورت من اختيارك و نقطع الموز إلى قطع دائرية ونضيف نوع المكسرات (اللوز أو الفستق أو الفول السوداني). بالنسبة لي فقد اخترت البندق. قم برش بعض من حبوب الكتان أو السمسم من أجل إضفاء بعض لمستك الخاصة وكذلك قيمة غذائية لفطورك.
 بالصحة والعافية



طالما أنك تتناول نظامًا غذائيًا متوازنًا بشكل عام، يمكن أن تكون هذه وجبة صحية يومية. الشوفان غني بالألياف، والحليب مصدر جيد للكالسيوم والبروتين وفيتامين د. ومع ذلك، قد ترغب في تجنب الحليب أو استخدام بديل من نوع آخر من منتجات الألبان إذا كان لديك أي حساسية تجاه بعض منتجات الألبان كما يمكنك استبداله بالماء لن يشكل فرقا كبيرا.

وصفات أخرى لوجبة إفطار من دقيق الشوفان
للحصول على وصفة أخرى رائعة لدقيق الشوفان، جرّب زيارة صفحة وصفات وأفكار

إذا جرّبت هذه الوصفة البسيطة لدقيق الشوفان أو أي من وصفاتي الأخرى، فيرجى إخباري بترك تعليق أدناه! 


 

تعليقات